منتديات الادارة والاقتصاد. ادارة الاعمال

اهلا وسهلا بالزائر الكريم زيادة مشاركتك وموضوعك قد يفيد طالب لتسهيل مهمة البحث والمنتدئ
بحاجة للمشرف ه
منتديات الادارة والاقتصاد. ادارة الاعمال

كلما يخص طلاب ادارة الاعمال بادارة علاء الزيادي


مصطلحات اقتصادية

شاطر

Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 226
نقاط : 39611
رجل اعمال : 15
تاريخ التسجيل : 02/04/2009
العمر : 39
الموقع : http://alaaze79.7olm.org/

مصطلحات اقتصادية

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 17 مايو 2009 - 22:17

صناديق الأسواق المالية
تستثمر صناديق الاستثمارات المالية أموالها في سندات دين قصيرة الأجل عالية الجودة ، مثل شهادات الإيداع ، السندات الحكومية والأوراق التجارية عالية التصنيف وعندما تقدم صناديق الأسواق المالية توزيعات أرباح ، فانه يمكن إعادة استثمار هذه الأرباح أوتوماتيكيا أو دفعها لكم ، إلا أن حجم التوزيعات يتباين حسب ظروف السوق. وتصنف صناديق الأسواق المالية على أنها استثمارات تتسم بالتحفظ ، وهي قد تكون مناسبة للأشخاص الذين يستثمرون أموالهم لفترة زمنية قصيرة أو الذين لا يرغبون في المخاطرة براس المال المستثمر .

ويمكنكم استخدام صناديق الأسواق المالية كا :
· استثمار قصير الأجل ( لاستخدامه لاحقا في غرض ما ، مثل شراء منزل خلال عامين ) .
· حساب ادخار للطوارئ.
· التمتع بدرجة تقلب معتدلة في محفظة تستهدف النمو.

صناديق السندات
تستثمر صناديق أموالها بشكل رئيسي في السندات ، والتي تشمل شهادات الدين الصادرة عن الشركات والحكومات ، وقد تدفع صناديق السندات توزيعات أرباح منتظمة ، ولهذا فإنها قد تكون مناسبة للمستثمر الراغب في الحصول على دخل مستقر . ومثلما هو الحال مع صناديق الأسواق المالية فان حجم الدخل الذي توزعة صناديق السندات يتباين حسب ظروف السوق .

وتختلف صناديق السندات عن صناديق الأسواق المالية في مجالين رئيسيين : أولهما أنها تحقق عائدات أعلى ( بفضل اجل استحقاقها الأطول وتباين جودة استثمارها ) وثانيهما أنها تمتاز بدرجة أعلى من التقلبات السعرية ( بسبب تذبذب الأسعار ).

ويعني هذا التذبذب أن هناك احتمالا لفقدان جزء من استثمارك اعتمادا على الفارق بين سعر الوحدة لدى الشراء والبيع ( وبالطبع فان تحرك السعر يمكن أن يكون أيضا لصالحك ).

مقياس الاقتراض
هو مقياس لحساب معدل اقتراض الصندوق أو الشركة ، حيث يقترض الصندوق أموالا لاستثمارها ،وحيث يتمتع الاستثمار هنا بآفاق نمو بينما يظل حجم الدين كما هو . وهكذا إذا سجل صافي إجمالي موجودات الصندوق ( المحفظة الاستثمارية ) نموا في قيمته ، فان صافي حقوق المساهمين سيحقق نموا بنسبة اكبر ، لان الدين ظل كما هو ، وبعكس معدل ((مقياس الاقتراض ))المبلغ الذي تم اقتراضه ، ويتم التعبير عنه كنسبة مئوية من راس مال الشركة أو الصندوق .

الإجمالي
إذا استخدم هذا اللفظ لوصف سعر الفائدة ، فانه يعني أن المستوى المحدد للفائدة هو السعر قبل خصم الضرائب .

الدخل
يوزع الصندوق الاستثماري أرباحا على حملة الوحدات من حصيلة توزيعات أرباح وفائدة موجوداته من الأوراق المالية ضمن محفظته الاستثمارية ، ويمكن للمستثمرين الاختيار بين تسلم هذه التوزيعات أو إعادة استثمارها ، وقد تخضع توزيعات الأرباح ( سواء تم دفعها للمستثمر أو أعيد استثمارها ) للضرائب ، سواء في الدولة المسجل بها الصندوق الاستثماري أو في الدولة التي يقيم بها المستثمر .

مخاطر التضخم
هي المخاطر المرتبطة باحتمال أن يؤدي التضخم ، أو الارتفاع في كلفة المعيشة ، إلى تآكل جزء من القيمة الحقيقية للاستثمار

الأدوات المالية
يشمل لفظ الأدوات المالية كلا من الأسهم والسندات وأدوات الدين .

الفائدة
هي المبلغ الذي يدفعة المقترض ، كتعويض عن استخدام المالي المقترض ، أو المبلغ الذي يتلقاه عن إيداع أموال في مؤسسة مصرفية أو غيرها ، ويكون هذا المبلغ محددا على شكل نسبة مئوية سنوية من المبلغ الأصلي .

الأهداف الاستثمارية
هي النتائج المتوخاة من الاستثمار ، مثل الحصول على عائد دائم أو تعزيز القيمة الرأسمالية ، وتمتلك كافة الصناديق ( سواء التي تستثمر في الأسهم أو السندات أو الأوراق المالية )، وكافة المستثمرين أهدافا استثمارية محددة تندرج ضمن فئات الأهداف الرئيسية التالية ،

· الدخل

· النمو

· الدخل والنمو معا .

اسهم الشركات ذات رؤوس الأموال الكبيرة
هي اسهم الشركات التي لا تقل القيمة السوقية لكل منها عن 5 مليار دولار.

السيولة
هي حجم الأموال النقدية المتاحة للاستثمار ، ويحتفظ الصندوق الاستثماري بما يعادل 5 % من إجمالي موجوداته على شكل سيولة نقدية . إلا أن حجم هذه السيولة قد يرتفع أو ينخفض حسب الحاجة ، فعلى سبيل المثال إذا ظهرت مؤشرات على أن السوق التي يستثمر فيها الصندوق على وشك التراجع ، فانه يمكن لمدير الصندوق زيادة السيولة بشكل مؤقت من خلال تسييل نسبة من موجودات الصندوق .

العمولة
هي رسم البيع المبدئي الذي يضاف إلى سعر وحدات الصندوق ، أو يخصم من قيمة الاستثمار ، وتسمى الصناديق التي لا تفرض رسم بيع مبدئي بلفظ ."No-Loas Funds"

مبلغ دفعة واحدة
الاستثمار بمبلغ دفعة واحدة ، هو مبلغ من المال يتم استثماره دفعة واحدة .

المديرون
تكون مجموعة إدارة الصندوق مسؤولة عن عمليات التدشين والتسويق وإدارة أموال الصندوق ، وتقوم الإدارة بحصر وحدات الصندوق بشكل منتظم و إتاحتها للاستثمار أو للتسييل ، وتسعيرها طبقا للتوجيهات المحددة في النظام الأساسي للصندوق .

مخاطر السوق المالي الناتجة عن تغير في الأوضاع
هي المخاطر الناتجة عن ارتفاع أو انخفاض في أسعار الائتمان ، هذه المخاطر هي نتيجة لتغيرات قد تطرأ على الأوضاع السياسية ، الاقتصادية ، أو أحيانا خاضعة لتغيرات قد تطرأ على الشركات مما يؤثر بدورة على السوق المالي .

حلول الأجل أو تاريخ حلول الأجل
هو التاريخ الذي يستحق فيه دفع المبلغ الأصلي أو القيمة الاسمية للسند . إلى حامل السند .

المعروض النقدي
يصف هذا اللفظ بشكل عام قيمة الأوراق النقدية والعملات المعدنية المتداولة بما في ذلك الودائع المصرفية للقطاع الخاص ، وبشكل عام بعد ارتفاع المعروض النقدي مؤشرا سلبيا لأفاق معدلات التضخم المستقبلية .

التقرير السنوي
التقرير السنوي وكما يوحي اسمه تمام ، هو تقرير عن عمليات الشركة عن السنة المنتهية ، ويمثل التقرير وثيقة مفيدة جدا لحملة الأسهم ، تتيح لهم متابعة أداء الشركة وبالتالي استثماراتهم فيها ، ويتضمن التقرير السنوي عادة .

* قسم يوضح فلسفة الشركة أو كيفية قيامها بأعمالها ، ويحدد هذا القسم ما تعتبره الشركة رسالتها الحضارية التي تميزها عن الشركات المشابهة او المنافسة لها.

*البيانات المالية ، وتشمل حسابات الأرباح والخسائر ونتائج عمليات العام والميزانية العمومية ، وتظهر الميزانية العمومية ، موجودات ومطلوبات الشركة في نهاية ذلك العام المالي بالمقارنة مع العام المالي السابق .

* تقارير مفصلة عن كل قطاع من عمليات الشركة ، وقد تلقي هذه التقارير الضوء على أية حلقة ضعيفة في بنيتها الإدارية .

* تقرير للمدققين يؤكد فيه أن الأرقام والبيانات الواردة ضمن التقرير السنوي ، خضعت للتدقيق من قبل مدققين خارجيين ، وما إذا كانت تعكس صورة صحيحة وعادلة للأوضاع المالية للشركة .

Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 226
نقاط : 39611
رجل اعمال : 15
تاريخ التسجيل : 02/04/2009
العمر : 39
الموقع : http://alaaze79.7olm.org/

رد: مصطلحات اقتصادية

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 17 مايو 2009 - 22:18

الأسهم
هي اسهم تمنح حامليها حصصا ملكية في الشركات المصدرة لها . غير أنها تختلف عن الأسهم العادية من نواح مختلفة . بشكل عام فان الأسهم المفضلة تتمتع بمستوى اقل من المخاطر بالمقارنة مع الأسهم العادية . الا أن آفاق عائداتها اقل أيضا . فمستوى توزيعات الأرباح فيها يكون محدد أو طبقا لنسبة ما . واذا تم إغلاق الشركة فان حملة الأسهم المفضلة يحظون بالأولوية في تحصيل قيمة ملكيتهم ضمن الشركة . ورغم ذلك فان الأرباح الموزعة على حملة الأسهم المفضلة لا تزداد إذا صعدت أرباح الشركة ، كما أن أسعار هذه الأسهم لا تزداد عادة بنفس سرعة الأسهم العادية .

الأسهم العادية
تخول هذه الأسهم حاملها الحصول على حصة من الأرباح وموجودات الشركة ، بعد سداد كافة المطالبات المسبقة المستحقة عليها ، وتتذبذب أسعار الأسهم طبقا لاداء الشركة .

دليل الاكتتاب
دليل الاكتتاب يضم وصفا مفصلا للصندوق الاستثماري أو الشركة ، وفي حالة الصندوق يوضح هذا الدليل أهداف الصندوق وكيفية استثمار أمواله والرسوم والنفقات المرتبطة بإدارته .

المحفظة
لفظ يستخدم لوصف مجموعة أو تشكيلة من الأسهم والسندات .

المدرجة للتداول
لفظ قديم يشير إلى الشركات المدرجة للتداول في الأسواق المالية.

تسييل الموجودات
عندما يقوم مستثمر يتسييل موجوداته من الوحدات في صندوق ، فانه يقوم ببيع وحداته ، كما يستخدم هذا اللفظ للإشارة إلى التاريخ الذي يتم فيه تسديد القيمة الرسمية للسند .

العمولة
هي رسم البيع المبدئي الذي يضاف إلى سعر وحدات الصندوق أو يخصم من قيمة الاستثمار ، وتسمى الصناديق التي لا تفرض رسم بيع مبدئي .

صافي الموجودات
إجمالي موجودات الصندوق أو الشركة . مخصوما منه إجمالي مطلوبات نفس الصندوق أو الشركة .

القيمة الصافية للموجودات
القيمة النقدية للوحدات في الصندوق ، وهي تتحدد من خلال خصم إجمالي المطلوبات من إجمالي موجودات الصندوق (للحصول على صافي الموجودات ) وقسمة الناتج على عدد وحدات الصندوق .

القيمة الاسمية
القيمة الاسمية للسهم أو الوحدة ، وهي لفظ أكاديمي ولا علاقة لها بالقيمة الكامنة الموحدة .

وكيل اسمي
يكون في العادة شركة ، غير أن اللفظ يمكن أن يشير أيضا إلى شخص ، ويمكن استخدام الوكيل الاسمي لحفظ اسهم نيابة عن طرف ثالث ، بدون أن تكون هناك حاجة لان يكشف الطرف الثالث عن هويته . وتستخدم الوكالات الاسمية للحسابات في الغالب ، عندما تتم إدارة عدد كبير من حسابات العملاء .

سعر العرض
هو السعر الذي يستطيع به المستثمر شراء اسهم أو وحدات في صندوق ما. وفي حالة الصندوق الاستثماري الذي يتضمن رسم بيع ، فان هذا السعر يمثل صافي قيمة الموجودات ، بالإضافة إلى رسم البيع ، وفي حالة الصناديق التي لا تتضمن رسم بيع .فانه يعادل صافي قيمة الموجودات.

الخصخصة
الخصخصة هي بيع موجودات تابعة للدولة إلى القطاع الخاص .وهناك الكثير من الأمثلة على عمليات بيع مماثلة في أوروبا .حيث تقوم الدول ببيع شركات وصناعات تابعة للقطاع العام ،مثل شركات النقل والمواصلات والاتصالات والطاقة وغيرها .

الأسهم المفضلة
هي اسهم تمنح حاملها حصص ملكية في الشركات المصدرة لها ، غير أنها تختلف عن الأسهم العادية من نواح مختلفة ،بشكل عام فان الأسهم المفضلة تتمتع بمستوى اقل من المخاطر بالمقارنة مع الأسهم العادية ، إلا أن آفاق عائدتها اقل أيضا . فمستوى توزيعات الأرباح فيها يكون محددا مسبقا ،أما على شكل مبلغ محدد أو طبقا لنسبة ما ،وإذا تم إغلاق الشركة فان حملة الأسهم المفضلة يحظون بالأولوية في تحصيل قيمة ملكيتهم ضمن الشركة ، ورغم ذلك فان الأرباح الموزعة على حملة الأسهم المفضلة لا تزداد إذا صعدت أرباح الشركة ، كما أن أسعار هذه الأسهم لا تزداد عادة بنفس سرعة ارتفاع الأسهم العادية.

العلاوة
هي الفارق بين السعر الذي يباع فيه السند وقيمته السوقية .

إعادة التوازن
تصف عملية شراء او بيع الاستثمارات ، التي تجري بهدف إعادة نسب مكونات المحفظة الاستثمارية إلى النسب المستهدفة لتوزيع الموجودات من الأسهم ، السندات والأدوات المالية قصيرة الأجل .وتتيح هذه العملية تصحيح الانكشاف الزائد لفئة ما من الموجودات ، كنتيجة لارتفاع أسعارها السوقية ، وبالتالي التحكم في المخاطر الإجمالية للمحفظة .

خطة توفير منتظمة
يعرض معظم مديري الاستثمار خطط توفير منتظمة أو شهرية للاستثمار في صناديقهم ، وتكون الرسوم التي يتم تقاضيها في هذه الحالة مساوية بشكل عام لتلك التي يتم تقاضيها عن استثمار مبلغ دفعة واحدة ، وتعد خطط التوفير المنتظمة وسيلة سهلة للمستثمر للبدء في تملك وحدات في صناديق استثمارية ، بدون الحاجة إلى جمع مبلغ كبير لدفعة مرة واحدة للبدء في الاستثمار

إعادة الاستثمار
عندما يقوم الصندوق بتوزيع أرباح على حملة الوحدات به ، يمكن للمستثمر الحصول على هذه التوزيعات ، أو إعادة استثمارها في الصندوق لشراء المزيد من الوحدات .

التراجع
يصف هذا اللفظ الهبوط الذي يحدث في سعر سهمه أو في سوق الأوراق المالية بشكل عام . وهو ينطبق عادة على الهبوط الهادئ وليس الانخفاض الحاد .

عائد تسييل الموجودات
العائد الذي يتسلمه المستثمر عندما يحتفظ بسند ما حتى حلول اجله, وقد يكون هذا العائد مختلفا عن (( العائد الحالي )) فعلى سبيل المثال إذا تم شراء السند بسعر يقل عن قيمته الاسمية ،وتم الاحتفاظ به حتى حلول اجله ، فان عائد تسييل الموجودات سيشمل أيضا عائدا رأسماليا .

إعادة التوزيع
عمليات نقل تكتيكية في محفظة استثمارية ،تغير بشكل مؤقت من نسب الأسهم والسندات والسيولة النقدية أو فئات الموجودات الأخرى ضمن المحفظة ،وتستهدف عمليات إعادة التوزيع الاستفادة من التطورات الجارية في الأسواق .

إعادة التوازن
تصف عملية شراء أو بيع الاستثمارات ، التي تجري بهدف إعادة نسب مكونات المحفظة الاستثمارية إلى النسب المستهدفة لتوزيع الموجودات من الأسهم .السندات والأدوات المالية قصيرة الأجل . وتتيح هذه العملية تصحيح الانكشاف الزائد لفئة ما من الموجودات ،كنتيجة لارتفاع أسعارها السوقية ،وبالتالي التحكم في المخاطر الإجمالية للمحفظة .

مدى تحمل المخاطر
يصف تعبير ((مدى تحمل المخاطر )) حجم التقلبات السعرية التي يرغب المستثمر في تقبلها .وهو يمثل معيارا هاما للتقييم عند اختيار التشكيلة المناسبة من الأسهم والسندات ، السندات والأدوات المالية قصيرة الأجل للمستثمر .

الاسهم
تمثل ملكية في شركة ما ، ويتم الاشارة اليها احيانا بمصطلح ((حصة )) في شركة . وتاريخيا ، تميل الاسهم الى الارتفاع في القيمة بمرور الوقت .كما انها تتمتع بافاق لتحقيق اداء افضل من انواع الاستثمار الاخرى على المدى الطويل . ورغم ذلك فان الاسهم تكون عرضة لتقلبات سعرية اكبر من الادوات المالية الاخرى .

السندات
تمثل دينا مستحقا على شركات هيئات ووكالات حكومية , وهي توفر دخلا على شكل دفعات فائدة . كما تعيد قيمتها الاسمية او اصل راس المال ( قيمة راس المال ،قيمة المبلغ الاصلي صدرت به ) اذا تم الاحتفاظ بها حتى انتهاء مدة اجلها .ولان السندات تتقلب في القيمة ، اعتمادا على اسعار الفائدة بشكل اساسي , فان المستثمرين قد يحققون ارباحا او خسائر عند بيع السندات قبل انتهاء اجالها المحددة .

الاستثمارات قصيرة الأجل
تمثل استثمارات يقل اجلها عن ثلاثة سنوات ، وتشمل أدوات مالية , وسندات قصيرة الآجل . وتتيح الاداوت المالية قصيرة الآجل تحقيق فوائد ،كما ان تقلب أسعارها يظل محدودا .ورغم ذلك فإنها توفر اقل قدر من العائدات على المدى الطويل .

يتكون كل صندوق استثماري من نوع واحد على الاقل من انواع هذه الاصول (فعلى سبيل المثال يمكن أن تضم موجودات صناديق النمو والدخل مزيجا من الاسهم والسندات )

Admin
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 226
نقاط : 39611
رجل اعمال : 15
تاريخ التسجيل : 02/04/2009
العمر : 39
الموقع : http://alaaze79.7olm.org/

رد: مصطلحات اقتصادية

مُساهمة من طرف Admin في الأحد 17 مايو 2009 - 22:19

مؤشر ام اس سي أي ( msci eafe index)
إم إس سي آي هي اختصار ل((مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال )) لاسواق أوروبا واستراليا والشرق الأقصى ، ويقيس مؤشر إم إس سي آي أي أداء 1000سهم . ويتم احتساب قيمة المؤشر بطريقتين مختلفتين : طبقا للقيمة الرأسمالية وطبقا للناتج المحلي الإجمالي

المعروض النقدي( Mony supply)
يصف هذا اللفظ بشكل عام قيمة الاوراق النقدية والعملات المعدنية المتداولة ، بما في ذلك الودائع المصرفية للقطاع الخاص . وبشكل عام بعد ارتفاع المعروض النقدي مؤشرا سلبيا لافاق معدلات التضخم المستقبلية .

الصندوق الاستثماري (Mutual Fund)
يتم فيه تجميع أموال مستثمرين متعددين ، واستثمارها لتحقيق هدف محدد . ويتولى استثمار الأموال مدير استثماري محترف وتخضع الصناديق الاستثمارية عادة لقوانين الشركات والتشريعات الخاصة بالاستثمارات . الرجاء مراجعة بندي الصندوق والوحدة الاستثمارية .

مؤشر ناسداك المجمع (Nasdaq composite Index)
مؤشر لنظام السوق الوطني يشمل اكثر من 5000سهم يتم تبادلها عبر المنصات فقط وليس من خلال البورصة .

صافي الموجودات ( Net Assets)
إجمالي موجودات الصندوق أو الشركة ، مخصوما منه إجمالي مطلوبات نفس الصندوق أو الشركة.

القيمة الصافية للموجودات (Net Asset Value(nav)
القيمة النقدية للوحدات في الصندوق . وهي تحديد من خلال خصم إجمالي المطلوبات من إجمالي موجودات الصندوق ((للحصول على صافي الموجودات )) وقسمة الناتج على عدد وحدات الصندوق .

القيمة الاسمية ( nominal )
القيمة الاسمية للسهم أو الوحدة وهي لفظ أكاديمي ولا علاقة لها بالقيمة الكامنة للوحدة.

اسهم قيمة
هي الأسهم التي تصنف على أن أسعارها تراوح دون قيمتها الفعلية ،سواء من حيث قيمتها الدفترية أو من حيث أرباحها الحالية والمتوقعة . وتشمل ((اسهم ذات قيمة ))في العادة اسهم شركات صغيرة وغير مشهورة ، غير أن أسعارها قد تكون اكثر عرضة للتغلب من اسهم الشركات الكبيرة .

التقلبات السعرية
يصف هذا اللفظ عمليات الصعود والهبوط في سعر الاستثمار بشكل عام . وكلما كان حجم هذا الارتفاع والانخفاض كبيرا ،ويحدث بصورة دائمة ،كلما كان الاستثمار عرضة للتقلب .

مقاييس التقلبات
تستهدف مقاييس التقلبات المقارنة بين تذبذب سعر الوحدة في المحفظة الاستثمارية أو عائداتها الإجمالية .مع تلك السائدة في سوق مالي ذي علاقة ، ممثلة في مؤشر رئيسي في هذا السوق ،وتعمد مقاييس التقلبات على الأداء التاريخي ،ولهذا فأنها لا تستخدم في قياس أداء الصناديق التي لم يمض على تاسسها اكثر من سنتين اثنتين ،

الكفالات
تمنح الكفالات حامليها الحق بشراء اسهم سعر محدد يسمى ((سعر ممارسة حق الشراء ))قبل موعد محدد ،دون ان يترتب عليهم أي التزام بالشراء

التماسك
لفظ يصف التحركات في سعر سهم او سوق الاسهم بشكل عام ، وينطبق هذا الوصف عندما يستمر التداول عند مستوى أو سعر ثابت محدد،فعلى سبيل المثال ، إذا ارتفع سعر شركة من 0،90 دولار إلى 1،10 دولار ثم انخفض .واستقر بعد ذلك حول مستوى 1،00 دولار فانه يوصف بكونه سجل تماسكا .

إشعار التعاقد
يشبه إشعار التعاقد ، الإيصال الذي يتسلمه المشتري من المتجر .فكلما قمت يتعامل ما في صندوق استثماري أو في الأسهم ، سواء كنت بائعا أو مشتريا أو نجري عملية تبديل ، سيتم إصدار إشعار تعاقد لك .وسيتضمن هذا الإشعار كافة التفاصيل المتعلقة بالمعاملة ,على سبيل المثال يتضمن الإشعار الخاص بشراء وحدات في صندوق استثماري .تاريخ المعاملة ,اسم الصندوق ،قيمة المبلغ الذي استثمرته ، أية رسوم تم تفاصيلها وصل في عدد الوحدات التي أصبحت تمتلكها في الصندوق .

فكرة المحفظة
تستهدف المحفظة الاستفادة من النمو في مؤشرات اكبر 3 أسواق مالية هي الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وان إحدى المزايا الكبرى لمحفظة التجاري

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت 15 ديسمبر 2018 - 13:06